الذين يقولون ليس شرط ان يخبر زوجته. حدثت قصة في السعودية ان ابا و ابنه تزوجا من نفس المرأه يعني بعدما طلقها ابوه تزوجها ابنه و لا احد اخبر عن زواجه حتى اكتشف الامر و الزواج بطليقة الابن او الاب حرام و يعتبر زنا. زيادة على ذلك الابناء الذين ينجبهم من الاولى و الثانية اخوة يجب عليهم ان يتعارفو لكي لا يحدث اختلاط الانساب. وعدم تعريفهم على بعظ قطيعة رحم و الكل يعرف مدى حرمة قطع الارحام التي تهز عرش الرحمان. و زد على ذلك الزوج سيظطر للكذب طول الوقت و الكذب حرام. و زد على ذلك مستحيل ان يعدل بين زوجاته لا في المبيت و لا في اي شيئ و الاولى معلنة و الثانية مخفية كأنها عار
اما قصة بجد با سلااااااااااااام يعني الرجل تزوج من امراه وطلقها وابنه ضاقت عليه الارض بما رحبت وترك حوالي 20 مليون امراة في السعوديه علشان يتزوجه ده بالذات وملفتش نظر هذا الابن وهم يكتبون العقد انها كانت متزوجة من فلان ابن فلان بن فلان؟؟ يعني لابد من وجود قسيمة الطلاق امام الموثق علشان يكتب العقد الجديد ملفتش نظر الموثق التشابه الكامل بين اسم عريس الغفله الجديد وبين اسم الزوج القديم( المطلق) ولم يلفت نظر العريس ولم يلفت نظر العروسه الاموره ؟؟؟ مش بقلكم اما قصة بجد يا سلااااام ولا في الاحلام بالله عليكم حد يضحك بدالي علشان مليش نفس للضحك
اما موضوع الكذب هو فين الكذب ده؟ وليه الزوج يكذب اصلا؟ اظن لما الشيخ قبل كده قال ان البنت التي ليست بكر يجوز ان تتزوج دون اخبار الزوج انها ليست بكر فده برضه مش كذب؟؟ وبالنسبة لقطيعه الارحام ملفتش نظركم ان المطلقه ستحوذ علي الاولاد وتفطع رحمهم تماما ولم تنطق واحده منكن علي ان هذا الامر قطيعه للارحام وتتحججوا وتقولوا اصل الاب ممكن يخطف الاولاد بالله عليكم عاوزين ناس تضحك كمان وكمان
الزوجة الأولى هي من تجب اخوان لابنائه من الثانية و يجب عليها و على أبنائها ان يعرفو ابناىه من الثانية. حتى و إن لم تنجب الثانية، اتعرف ان الزوجة الثانية تحرم على ابناىه الذكور و ان صار طلاق معها و احد ابنائه أراد أن يتزوج بوفية مثل ابيه فزواجه حرام و زنا و حدث هذه في السعودية اب و ابن تزوجا من نفس المرأة
اتحدي الشيخ ان ياتي بدليل واحد فقط من كتاب الله او سنة رسوله علي وجوب اعلام الزوجة الاولي هو برضه مش الشيخ قال انه يجوز للبنت الا تخبر الزوج بانها ليست بكر وان هذا الامر ليس غشا؟؟ هل ترضي لابنك ان يتزوج امراة علي اساس انها بكر وهي ليست كذلك تناااااااااااااااقض فاااااااااااااا ضح
مش تناقض، هذا يسمى ستر، فهذا ورد عن عمر رضي الله عنه، جاءه رجل يسأله عن زواج ابنته، فهي زنت كان يريد قتلها لكن لم يستطع لأنها ابنته، ولكن أصبح يتقدم لها الخطاب فسأله إن كان يجب إخبار الخاطب بالحقيقة فرد عمر لو أخبرته لجلدتك، في هذه الحالة الرجل مخير بين الاستمرار في الزواج أو الطلاق لكن دون فضحها في كلتا الحالتين ويحتسب العوض عند الله فالحياة ابتلاءات وامتحانات، والله ورسوله أمرا بالستر لا بالفضح، يمكنك التحقق من صحة القصة
ستر؟؟ عن اي ستر تتكلمي؟ تستر نفسها لكن لا تكذب علي الزوج ابدا وان كانت النتيجة عدم زوجها وهل هناك حديث او خبر يوجب علي الزوج اخبار زوجته بامر زواجه؟؟ ابحثي مع الشيخ عن دليل يوجب اخبار الزوجه وهاتيه وبعدبن بتقولي الزوج مخير؟ مخير بين ماذا؟ اذا كان هو لا يعرف اصلا وتم خداعه وبعدين لو طلق فاين حقوقه من استرداد المهر كاملا والاموال التي انفقها علي الزواج لانه كان يظن اتها بكر وعفيفه واتضح انها غير ذلك
ليس هناك دليل في كتاب الله وسنة رسوله علي وجوب اخبار الزوجة الاولي بالزواج الشيخ ترك كل شئ وتعلق باخبار الزوجه عندما اتصلت عليه ينت وقالت اتها ليست بكر وفعلت الفاحشة قبل الزوج ولم اخبر الزوج فالشيخ المتتاقض هذا قال هذا ليس بغش
@user-gj8ni1uq4c الان الرجل لو فعل فاحشه قبل الزواج لا سمح الله هل سيخبر زوجته ام سيستر علي نفسه وكذلك الزوجه لاعلاقة لزوجها بذنوبها اللتي فعلتها قبل الزواج وان كانت زنا اما زواج الزوج علي زوجته لابد من الاشهار وهذا من شروط النكاح الصحيح والا ما الفرق بينه وبين السفاح اذا كان كله بالدس ولما كان من النكاح الضرب بالدف حتي يعلم القاصي والداني انه فلان تزوج فلانه وهذا رفعة للمرأه وصون لسمعتها حتي لا تلوكها الألسن ولا احد يتجرأ يتكلم بعرضها او سمعتها وفي النهايه زواج السر لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الصحابه الكرام كونوا رجال وخذو الدين بقوة
الامر مختلف جدا في هذه المساله... اليس الرسول صلي الله عليه وسلّم قدوتكم في التعدد هو لا يتزوج بالسر وزوجاته رضوان الله عليهن يباركنه و يعرفن بزواج الرسول وليس بالسر @@user-gj8ni1uq4c
جزاك الله خيرا ياشيخ ربنا يزيدك علم،موفق
كلامك صحيح يا شيخ الله يسعدك
الله يعافينه وحفظنه ورزقنا الزوج الصالح
يا شيخ اتقي الله
إيه علاقة صحة الزواج بإخبار الزوجه الأولى
الذين يقولون ليس شرط ان يخبر زوجته.
حدثت قصة في السعودية ان ابا و ابنه تزوجا من نفس المرأه يعني بعدما طلقها ابوه تزوجها ابنه و لا احد اخبر عن زواجه حتى اكتشف الامر و الزواج بطليقة الابن او الاب حرام و يعتبر زنا.
زيادة على ذلك الابناء الذين ينجبهم من الاولى و الثانية اخوة يجب عليهم ان يتعارفو لكي لا يحدث اختلاط الانساب.
وعدم تعريفهم على بعظ قطيعة رحم و الكل يعرف مدى حرمة قطع الارحام التي تهز عرش الرحمان.
و زد على ذلك الزوج سيظطر للكذب طول الوقت و الكذب حرام.
و زد على ذلك مستحيل ان يعدل بين زوجاته لا في المبيت و لا في اي شيئ و الاولى معلنة و الثانية مخفية كأنها عار
اما قصة بجد با سلااااااااااااام
يعني الرجل تزوج من امراه وطلقها وابنه ضاقت عليه الارض بما رحبت وترك حوالي 20 مليون امراة في السعوديه علشان يتزوجه ده بالذات وملفتش نظر هذا الابن وهم يكتبون العقد انها كانت متزوجة من فلان ابن فلان بن فلان؟؟
يعني لابد من وجود قسيمة الطلاق امام الموثق علشان يكتب العقد الجديد ملفتش نظر الموثق التشابه الكامل بين اسم عريس الغفله الجديد وبين اسم الزوج القديم( المطلق) ولم يلفت نظر العريس ولم يلفت نظر العروسه الاموره ؟؟؟
مش بقلكم اما قصة بجد يا سلااااام ولا في الاحلام
بالله عليكم حد يضحك بدالي علشان مليش نفس للضحك
اما موضوع الكذب
هو فين الكذب ده؟
وليه الزوج يكذب اصلا؟
اظن لما الشيخ قبل كده قال ان البنت التي ليست بكر يجوز ان تتزوج دون اخبار الزوج انها ليست بكر فده برضه مش كذب؟؟
وبالنسبة لقطيعه الارحام ملفتش نظركم ان المطلقه ستحوذ علي الاولاد وتفطع رحمهم تماما ولم تنطق واحده منكن علي ان هذا الامر قطيعه للارحام وتتحججوا وتقولوا اصل الاب ممكن يخطف الاولاد
بالله عليكم عاوزين ناس تضحك كمان وكمان
@@user-gj8ni1uq4c القصة حقيقة موجودة في اليوتيوب نقلتها قناة شهيرة وهذا الامر وارد جدا
اللى بيشيل قربة مخروقة بتخر على راسه وانت رضيتى بقى مش تتكلمى هسسسسس
لماذا عدم اخبار الاولى ظلم لها وغش
ما شأنهن و لم يلزم اخبارها
صحيح الاشهار لازم لكن الزوجه الاولى لا شان لها بالموضوع
الزوجة الأولى هي من تجب اخوان لابنائه من الثانية و يجب عليها و على أبنائها ان يعرفو ابناىه من الثانية. حتى و إن لم تنجب الثانية، اتعرف ان الزوجة الثانية تحرم على ابناىه الذكور و ان صار طلاق معها و احد ابنائه أراد أن يتزوج بوفية مثل ابيه فزواجه حرام و زنا و حدث هذه في السعودية اب و ابن تزوجا من نفس المرأة
@@SamSam-pq9uo يخبر ابناءه ما شأن زوجته بالموضوع
@@moneeralqalisy5030 كيف ما شأنها
قال الله
وعاشروهن بالمعروف
اتحدي الشيخ ان ياتي بدليل واحد فقط من كتاب الله او سنة رسوله علي وجوب اعلام الزوجة الاولي
هو برضه مش الشيخ قال انه يجوز للبنت الا تخبر الزوج بانها ليست بكر وان هذا الامر ليس غشا؟؟
هل ترضي لابنك ان يتزوج امراة علي اساس انها بكر وهي ليست كذلك
تناااااااااااااااقض فاااااااااااااا
ضح
مش تناقض، هذا يسمى ستر، فهذا ورد عن عمر رضي الله عنه، جاءه رجل يسأله عن زواج ابنته، فهي زنت كان يريد قتلها لكن لم يستطع لأنها ابنته، ولكن أصبح يتقدم لها الخطاب فسأله إن كان يجب إخبار الخاطب بالحقيقة فرد عمر لو أخبرته لجلدتك، في هذه الحالة الرجل مخير بين الاستمرار في الزواج أو الطلاق لكن دون فضحها في كلتا الحالتين ويحتسب العوض عند الله فالحياة ابتلاءات وامتحانات، والله ورسوله أمرا بالستر لا بالفضح، يمكنك التحقق من صحة القصة
ستر؟؟
عن اي ستر تتكلمي؟
تستر نفسها لكن لا تكذب علي الزوج ابدا وان كانت النتيجة عدم زوجها
وهل هناك حديث او خبر يوجب علي الزوج اخبار زوجته بامر زواجه؟؟
ابحثي مع الشيخ عن دليل يوجب اخبار الزوجه وهاتيه
وبعدبن بتقولي الزوج مخير؟
مخير بين ماذا؟
اذا كان هو لا يعرف اصلا وتم خداعه
وبعدين لو طلق فاين حقوقه من استرداد المهر كاملا والاموال التي انفقها علي الزواج لانه كان يظن اتها بكر وعفيفه واتضح انها غير ذلك
يا شيخنا هل يشترط للزواج اخبار الزوجة الأولي،،، اتقي الله في فتاواك و لا تقيد الحلال
@@مريم-ص2ب
لا علاقة ابدا بين العدل واخبار الناس بالزواج
ليس هناك دليل في كتاب الله وسنة رسوله
علي وجوب اخبار الزوجة الاولي بالزواج
الشيخ ترك كل شئ وتعلق باخبار الزوجه
عندما اتصلت عليه ينت وقالت اتها ليست بكر وفعلت الفاحشة قبل الزوج ولم اخبر الزوج فالشيخ المتتاقض هذا قال هذا ليس بغش
@@user-gj8ni1uq4c لنا رب وضع الشريعه وهو من يحاسبنا عليها وافعل ما بدا لك فإنك محاسب
@user-gj8ni1uq4c الان الرجل لو فعل فاحشه قبل الزواج لا سمح الله هل سيخبر زوجته ام سيستر علي نفسه
وكذلك الزوجه لاعلاقة لزوجها بذنوبها اللتي فعلتها قبل الزواج وان كانت زنا
اما زواج الزوج علي زوجته لابد من الاشهار وهذا من شروط النكاح الصحيح والا ما الفرق بينه وبين السفاح اذا كان كله بالدس ولما كان من النكاح الضرب بالدف حتي يعلم القاصي والداني انه فلان تزوج فلانه وهذا رفعة للمرأه وصون لسمعتها حتي لا تلوكها الألسن ولا احد يتجرأ يتكلم بعرضها او سمعتها
وفي النهايه زواج السر لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الصحابه الكرام
كونوا رجال وخذو الدين بقوة
الامر مختلف جدا في هذه المساله... اليس الرسول صلي الله عليه وسلّم قدوتكم في التعدد هو لا يتزوج بالسر وزوجاته رضوان الله عليهن يباركنه و يعرفن بزواج الرسول وليس بالسر @@user-gj8ni1uq4c
نتي عندك ولاد و هو عندو ولاد عاوزة تخلفي ثاني ليه ؟؟؟
من حقها