عزيزي ابتداء القصيدة بلفظ الجلالة (الله) للاستغاثة حامي الشريعة هو الامام المهدي صلوات الله عليه أتقر : استفهام أنه كيف تهدأ وتستقر مروعة : أي مفزعة ومخيفة، أي واقعة كربلاء فإنها مما يجعل الإنسان مرتاعا ومفزوعا وغير هادئ البال جوى : الحزن صدوعه : أي أن القلب متصدع وحزين ومتألم
السلام عليكم اني سمعت القصيدة بس كلماتها ماعرفها بالفصحى اذا احد بيكم يعرف معاني الكلمات مآل القصيدة خلي رد عليه لان بحثت على معناها مشفت احد مفسرها بس يتكلمون عن القصة ارجوكم اذا احد يعرف معناها خلي يرد عليه
عليكم السلام القصيدة ندبة ومناجاة سيد حيدر للأمام المهدي عليه السلام يگله (مات التصبر بانتظارك) يعني الصبر انتهى ونفذ وبعد ما أستطيع اصبر على غيبتك (ايها المحيي الشريعة) يعني محيي الدين وناصره مقيم حدوده بعدين يگله گوم لينه تاذينه بفقدك والصبر مردنه وجزعنه لفقدك (فانض فما ابقى التصبر غير احشاء جزوعه) وسل سيفك على الاعداء وخوفهم (فاشحذ شذا صب له الاعناق مذعنة مطيعه) وبعدين يگله تعال الحگ الإسلام حكموه الظلام (فيه تحكم من اباح حمية الدين المنيعة) (تنعى الأصول فروعه واصوله تنعى فروعه) بعدين يگله تعال واطلب بسيفك بدم الإمام الحسين وأهل بيته (واطلب به بدم القتيل بكربلا في خير شيعة) ودم الرضيع (ورضيعه بدم الوريد مخضب فاطلب رضيعه) إلى آخر القصيدة
الله يا حامي الشريعة كتبهاا الشيخ العالم سيد حيد الحلي وجان يمشي بستان عود رايح للكربلاء يقراها بس ما كال لاي واحد عليهة يعني راد يقراها اول مرة بكربلاء ومر علية صاحب الزمان عجل الله فرجة وكالة اقرالي القصيدة گالة اقرالك هيج قصيدة كلة لا كلة اقرالك هيج كلة لا كالة اقرتلي الله يا حامي الشريعة بعدهاا الامام المهدي فجع بالبكاء بعدين عرفة السيد الحلي انو هو الامام فصارت اعضم قصيدة
@@شبكةالتعليمية-ض6خاسمع خل افهمك زين هاذا سيد حيد الحلي يكتب قصايد ويوزعهم على الرواديد الحسينية بيوم كاعد وحده بالغرفه وكتب هاذا القصيده بليل وكمله ولا واحد يعرف من اهلها ولا شي انو كاتب هاي القصيده لن كال اول من يسمعه الامام الحسين عليها السلام انوب اوزعه على الرواديد ويقروها على المنبر اول ماطلع بليل يوم 12 بمحرم يمشي بالبستان رايح لكربلاء جان رجال ايصيح اله سيد حيدر سيد حيدر ف اندار علي ف كال انته رايح لكربلاء جاوبه سيد حيدر كال اله اي كال الامام المهدي عجل الله فرجه لعد اني رايح هم لجدي الحسين ف ايكول سيد حيدر اني هنا دخلت بعالم ثاني من كد نور وجه الرجال وهيبته ف اثناء ميمشون كاله سمعني من قصائد مالته ف سمعه هواي كلهم كال لا كال سيد حيدر لعد شنو اسمعك رد علي الامام كال سمعني الله ياحمي الشريعه هنا السيد انصدم وكال انو شلون عرف اني حته اهلي ميعرفون ف سمعه اله الامام المهدي من كد بجه من سمع القصيده نصه ما اتحمل ايكمله وبعدين اختفه من نظر سيد حيدر وهنا ادرك سيد حيدر انو هوه لامام المهدي عجل الله فرجه
رحم الله الشيخ الواءلي
و ويلاه يا ابا عبدالله
السلام عليك يا صاحب الزمان 🥀
اللهم عجل لوليك الفرج 🥀🤲🥀
الف رحمة ونور على روحك الطاهرة
السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين
السلام عليك يا صاحب الزمان
الحمد لله والشكر لله على كل شيء 🥀
السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين 🥀
السلام عليك يا أبا الفضل العباس 🥀
اللهم صل على محمد وال محمد
الف رحمه ونور تنزل على قبرك شيخنا والله فلا يجي مثلك خطيب حتى بعد الاف السنين😢
يحمد بعائشه هاذ لعنه الله عليه
صوتك امان في هذا الزمان ❤
اذا اسمعها عيني ادمع
عزيزي
ابتداء القصيدة بلفظ الجلالة (الله) للاستغاثة
حامي الشريعة هو الامام المهدي صلوات الله عليه
أتقر : استفهام أنه كيف تهدأ وتستقر
مروعة : أي مفزعة ومخيفة، أي واقعة كربلاء فإنها مما يجعل الإنسان مرتاعا ومفزوعا وغير هادئ البال
جوى : الحزن
صدوعه : أي أن القلب متصدع وحزين ومتألم
سلام الله على الامام المهدي بن الامام الحسن العسكري
اللهم عجل لوليك الفرج❤
السلام عليك ياسيدي ياصاحب الامر❤
ياحبيبي يامولاي💔😭😭😭😭
ياحسين
2024/7/24 الساعه 7:37 بالليل
القصيده بصوت باسم الكربلائي رااائعه
اي والله كلش
الله واكبر على كل ضالم لبيك ياحسين
اللهم عجل لوليك الفرج
الله اكبر
يا شهيد
ياحبيبي ياحسين
السلام عليك يا أبا عبدالله
يا حبيبي يا حسين
رجعت لأجمل ايام حياتي ❤️👍
اذكر مـِن جنت طفله 💔💔💔
يا اباعبد الله❤
السلام على الأمام المنتظر ورحمة الله وبركاته
الله الله الله ياحسين
ياصاحب الزماني
السلام على المهدي المنتضر ورحمة الله وبركاته
يارب هاي لسنة🥺💗
ان شاء الله
💔🥺 دخيلك يامولاي
يارب ادعولي انجح فدوة
اللهم بحق الحسين الشهيد عليه السلام
السلام عليكم اني سمعت القصيدة بس كلماتها ماعرفها بالفصحى اذا احد بيكم يعرف معاني الكلمات مآل القصيدة خلي رد عليه لان بحثت على معناها مشفت احد مفسرها بس يتكلمون عن القصة ارجوكم اذا احد يعرف معناها خلي يرد عليه
عليكم السلام
القصيدة ندبة ومناجاة سيد حيدر للأمام المهدي عليه السلام
يگله (مات التصبر بانتظارك) يعني الصبر انتهى ونفذ وبعد ما أستطيع اصبر على غيبتك (ايها المحيي الشريعة) يعني محيي الدين وناصره مقيم حدوده بعدين يگله گوم لينه تاذينه بفقدك والصبر مردنه وجزعنه لفقدك (فانض فما ابقى التصبر غير احشاء جزوعه) وسل سيفك على الاعداء وخوفهم
(فاشحذ شذا صب له الاعناق مذعنة مطيعه)
وبعدين يگله تعال الحگ الإسلام حكموه الظلام
(فيه تحكم من اباح حمية الدين المنيعة)
(تنعى الأصول فروعه واصوله تنعى فروعه)
بعدين يگله تعال واطلب بسيفك بدم الإمام الحسين وأهل بيته
(واطلب به بدم القتيل بكربلا في خير شيعة)
ودم الرضيع
(ورضيعه بدم الوريد مخضب فاطلب رضيعه)
إلى آخر القصيدة
@@حيدرابنالشايب-س4و شكرًا اخي ان شاء الله بميزان حسناتك
@@حيدرابنالشايب-س4و بارك الله بك وجزاك كل خير أن شاء الله بميزان حسناتك
@@حيدرابنالشايب-س4و الله ينطيك العافية خوش شرح فتهمت
اني هم اسمعهه واحبهه بس ما اعرف معنى الكلام الفصحى الا القليل
❤❤
اكثر من قصه ياهي صحيح بهاي القصيده؟
ممكن اخذ الفيديو بدون زحمه
❤
اسم المحاظره
ليسه بل حلم بل بل واقع
وين القصة ؟ ما سمعت اي ربط بين القصيدة والشيخ 😢
الله يا حامي الشريعة كتبهاا الشيخ العالم سيد حيد الحلي وجان يمشي بستان عود رايح للكربلاء يقراها بس ما كال لاي واحد عليهة يعني راد يقراها اول مرة بكربلاء ومر علية صاحب الزمان عجل الله فرجة وكالة اقرالي القصيدة گالة اقرالك هيج قصيدة كلة لا كلة اقرالك هيج كلة لا كالة اقرتلي الله يا حامي الشريعة بعدهاا الامام المهدي فجع بالبكاء بعدين عرفة السيد الحلي انو هو الامام فصارت اعضم قصيدة
@@zozosz9 يعني هو شاف الامام؟؟ مدا افهم
شوكت صارت هاي الحادثة
@@شبكةالتعليمية-ض6خ اي شاف الامام بس ما عرفة بالبداية هاي اتوقع بالستينات هيج ما اعرف بالضبط
@@شبكةالتعليمية-ض6خاسمع خل افهمك زين هاذا سيد حيد الحلي يكتب قصايد ويوزعهم على الرواديد الحسينية بيوم كاعد وحده بالغرفه وكتب هاذا القصيده بليل وكمله ولا واحد يعرف من اهلها ولا شي انو كاتب هاي القصيده لن كال اول من يسمعه الامام الحسين عليها السلام انوب اوزعه على الرواديد ويقروها على المنبر اول ماطلع بليل يوم 12 بمحرم يمشي بالبستان رايح لكربلاء جان رجال ايصيح اله سيد حيدر سيد حيدر ف اندار علي ف كال انته رايح لكربلاء جاوبه سيد حيدر كال اله اي كال الامام المهدي عجل الله فرجه لعد اني رايح هم لجدي الحسين ف ايكول سيد حيدر اني هنا دخلت بعالم ثاني من كد نور وجه الرجال وهيبته ف اثناء ميمشون كاله سمعني من قصائد مالته ف سمعه هواي كلهم كال لا كال سيد حيدر لعد شنو اسمعك رد علي الامام كال سمعني الله ياحمي الشريعه هنا السيد انصدم وكال انو شلون عرف اني حته اهلي ميعرفون ف سمعه اله الامام المهدي من كد بجه من سمع القصيده نصه ما اتحمل ايكمله وبعدين اختفه من نظر سيد حيدر وهنا ادرك سيد حيدر انو هوه لامام المهدي عجل الله فرجه
@@شبكةالتعليمية-ض6خ صارت قبل اكثر من ١٠٠ سنه ياحبيبي سيد حيد الحلي علامه كبير وكان يكتب قصيده واحده فقط بالسنه وقصيدته هذه مشهوره
اللهم عجل لوليك الفرج يا رب