السلام عليكم التشابه بين القصص كثير والمغريات اكثر. ولكن من يعصمه الله. ماتاثر فيه وساويس النفس الاماره بالسو انا يماني دخلت محافظه جيزان مجهول واشتغلت في منطقة العيدابي قريب من مدينه العيدابي راعي غنم. والعزبه قريبه من الزفلت.على خط صبيا ويوم من الايام نزل مطر قوي. قبل المغرب وفيه مكان على الزفلت منخفظ زياده. تجمعت فيه المياه. اذن المغرب توضيت قمت الصلاه وصليت المغرب وقاعد استغفر والزفلت من اتجاه القبله إلا. وذا واحد معه تكس سوداء جاي مسرع اكثر من اللازم وصل المنطقه هذي اللي مجتمع فيها الماء وحاصت السياره وخرجت عن السيطره. انقلب. الرجال مات الله يرحمه والسياره انعدمت وكل شي داخل السياره انتثر على الزفلت طبعاً الخط رسمي والسيارات رايحه جايه ومن وصل على الحادث وقف انا جيت اشوف الحادث واعرف ايش صار وصلت إلا والرجال ميت وصلت الشرطه وقعدو يجمعون حاجاته اللي انتثرت على الزفلت وجنب الخط. هم والناس اللي وقفو يشوفون الحادث اللي لقى جواله واللي لقاشماغه وانا قاعد اجمع مع الناس اللي يجمعون اغراضه. وفي الاخير شالو الرجال على الاسعاف. وبدا الناس يتفرقون انا قلت في نفسي لو بقيت لحالي اكيد الشرطه بتسألني عن اقامتي وانا مجهول. احسن لي انسحب وارجع العزبه. وانا راجع في نهاية الردميه اللي جنب الزفلت شفت شي اسود هذيك الايام كان القمر ليلة 12 او 13. مديت يدي وشلت هذا الشي. إلا والله هذي محفظه. فيها بطاقته العسكريه وفيها فلوس. امهات خمس ميه والله المبلغ ماادري كم هو طبقت المحفظه. ورجعت من غير شعور من غير ما فكر اني مجهول نسيت اني مجهول والشرطه مجتمعين قدهم بيمشو واشوف واحد ضابط. يقول لهم ابحثو إذا باقي له شي. اجمعو كل شي اقتربت منه وسلمته المحفظه. ورجعت. شوي للخلف ودرت وجهي وناوي امشي ارجع للعزبه. إلا واسمعه يقول تعال ياولد اللتفت. اناظر إلاوهو يقصدني انا رجعت وقلت في نفسي خلاص انا راجع لليمن. خلاص مافيها جدال. اقتربت منه وقلت نعم. قال انت سعودي قلت لا والله انا يماني قال وين تشتغل قلت راعي غنم قال وين ساكن قلت في العزبه ذيك اللي قريب منا قال كفيلك منهو قلت والله انا مجهول حين سمع كلمت مجهول ناظر فيني بدهشه واستغراب وقال مجهول قلت اي والله مجهول قال فتحت المحفظه قلت نعم فتحتها لقيت بطاقه عسكريه وفلوس بس والله ما ادري كم الفلوس. قال تدري ان المحفظه فيها 23 الف وميه وخمسين ريال قلت والله ما ادري. قال لو اخذتها ورجعت لليمن تفتح لك مشروع بسيط. وتعيش مرتاح قلت. الله بيني وبين الحرام مستحيل ااكل عيالي حرام. مد يده يسلم علي وانا مديت يدي وسلمت عليه. قال عزالله انك ابن حلال الله يكثر من امثالك ومد يده في جيبه وطلع خمس ميه وقال خذ والله لو معي اكثر. اعطيك انت تستاهل قلت لا والله ما ابغى منك شي الله يحفظك ويطول بعمرك. قال والله ماترجع انها لك وإن شا الله اسير عليك ونسمر سوى واتعرف عليك اكثر قلت له ياهلا العزبه عزبتك واناضيف ورجعت للعزبه وانا اقول الحمد لله اني قدرت اسيطر على نفسي الامارة بالسوء
اسأل الله العلي القدير أن يرزقك من واسع فضله انت فعلت الصح الدنيا فانيه والاخره خير وابقى لك احمد الله على هذي النعمه بأنك اتقيت الله من أجل لاتزول فنعمه التقوى خير من الدنيا وما فيها يقول الله تعالى ومن يتقى الله يجعل لهو مخرجاويرزقه من حيث لايحتسب اللهم اجعلنا من عبادك المتقين
نعم بأهل اليمن
آمين و سبحان الله العظيم و الله يوفقك ويسعدك
جزاه الله خير
كن مع الله يكن العالم بأكملهِ معك"💙
سبحان الله
كفؤ
السلام عليكم
التشابه بين القصص كثير والمغريات اكثر. ولكن من يعصمه الله. ماتاثر فيه وساويس النفس الاماره بالسو
انا يماني دخلت محافظه جيزان مجهول واشتغلت في منطقة العيدابي
قريب من مدينه العيدابي
راعي غنم. والعزبه قريبه من الزفلت.على خط صبيا ويوم من الايام نزل مطر قوي. قبل المغرب وفيه مكان على الزفلت منخفظ زياده. تجمعت فيه المياه. اذن المغرب توضيت قمت الصلاه وصليت المغرب وقاعد استغفر والزفلت من اتجاه القبله إلا. وذا واحد معه تكس سوداء جاي مسرع اكثر من اللازم وصل المنطقه هذي اللي مجتمع فيها الماء وحاصت السياره وخرجت عن السيطره. انقلب. الرجال مات الله يرحمه والسياره انعدمت وكل شي داخل السياره انتثر على الزفلت طبعاً الخط رسمي والسيارات رايحه جايه ومن وصل على الحادث وقف
انا جيت اشوف الحادث واعرف ايش صار وصلت إلا والرجال ميت
وصلت الشرطه وقعدو يجمعون حاجاته اللي انتثرت على الزفلت وجنب الخط. هم والناس اللي وقفو يشوفون الحادث اللي لقى جواله واللي لقاشماغه وانا قاعد اجمع مع الناس اللي يجمعون اغراضه. وفي الاخير شالو الرجال على الاسعاف. وبدا الناس يتفرقون انا قلت في نفسي لو بقيت لحالي اكيد الشرطه بتسألني عن اقامتي وانا مجهول. احسن لي انسحب وارجع العزبه. وانا راجع في نهاية الردميه اللي جنب الزفلت شفت شي اسود هذيك الايام كان القمر ليلة 12 او 13. مديت يدي وشلت هذا الشي. إلا والله هذي محفظه. فيها بطاقته العسكريه وفيها فلوس. امهات خمس ميه والله المبلغ ماادري كم هو
طبقت المحفظه. ورجعت من غير شعور من غير ما فكر اني مجهول نسيت اني مجهول والشرطه مجتمعين قدهم بيمشو واشوف واحد ضابط. يقول لهم ابحثو إذا باقي له شي. اجمعو كل شي
اقتربت منه وسلمته المحفظه. ورجعت. شوي للخلف ودرت وجهي وناوي امشي ارجع للعزبه. إلا واسمعه يقول تعال ياولد اللتفت. اناظر إلاوهو يقصدني انا رجعت وقلت في نفسي خلاص انا راجع لليمن. خلاص مافيها جدال. اقتربت منه وقلت نعم. قال انت سعودي قلت لا والله انا يماني قال وين تشتغل قلت راعي غنم قال وين ساكن قلت في العزبه ذيك اللي قريب منا قال كفيلك منهو قلت والله انا مجهول حين سمع كلمت مجهول ناظر فيني بدهشه واستغراب وقال مجهول قلت اي والله مجهول
قال فتحت المحفظه قلت نعم فتحتها لقيت بطاقه عسكريه وفلوس بس والله ما ادري كم الفلوس. قال تدري ان المحفظه فيها 23 الف وميه وخمسين ريال قلت والله ما ادري. قال لو اخذتها ورجعت لليمن تفتح لك مشروع بسيط. وتعيش مرتاح قلت. الله بيني وبين الحرام
مستحيل ااكل عيالي حرام. مد يده يسلم علي وانا مديت يدي وسلمت عليه. قال عزالله انك ابن حلال الله يكثر من امثالك
ومد يده في جيبه وطلع خمس ميه وقال خذ والله لو معي اكثر. اعطيك انت تستاهل قلت لا والله ما ابغى منك شي الله يحفظك ويطول بعمرك. قال والله ماترجع انها لك
وإن شا الله اسير عليك ونسمر سوى واتعرف عليك اكثر
قلت له ياهلا العزبه عزبتك واناضيف
ورجعت للعزبه وانا اقول الحمد لله اني قدرت اسيطر على نفسي الامارة بالسوء
اسأل الله العلي القدير أن يرزقك من واسع فضله انت فعلت الصح الدنيا فانيه والاخره خير وابقى لك احمد الله على هذي النعمه بأنك اتقيت الله من أجل لاتزول فنعمه التقوى خير من الدنيا وما فيها
يقول الله تعالى ومن يتقى الله يجعل لهو مخرجاويرزقه من حيث لايحتسب
اللهم اجعلنا من عبادك المتقين